قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ألا أدلكم على ما
يمحو الله به الخطايا ويرفع به الدرجات ؟ قالوا : بلى يا رسول الله ، قال :
إسباغ الوضوء على المكاره و كثرة الخطا إلى المساجد وانتظار الصلاة بعد
الصلاة ، فذلكم الرباط فذلكم الرباط ).رواه مسلم .
إسباغ الوضوء على المكاره :يعني إتمام الوضوء في أيام
الشتاء لأن أيام الشتاء يكون فيها الماء باردا وإتمام الوضوء يعني إسباغه
وبذلك تكون المشقة على النفس فإذا أسبغ الإنسان وضوءه مع هذه المشقة دل ذلك
على كمال إيمانه فيرفع بذلك درجات العبد ويحط عنه خطيئته
وقال صلى الله عليه وسلم :(من توضا فأحسن الوضوء خرجت خطاياه من جسده حتى تخرج من تحت اظافره).رواه مسلم.
والدعاء بعد الوضوء : قال رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم-
« من توضأ فأحسن الوضوء ثم قال: أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له،
وأشهد أن محمدا عبده ورسوله، اللهم اجعلني من التوابين واجعلني من
المتطهرين؛ فتحت له ثمانية أبواب الجنة يدخل من أيها شاء »
تعليقات الموقع :
إرسال تعليق